“نيت فيل” المغرب، من 8 إلى 14 ماي 2017 بمدينة إفران المغرب، الخطوة الخضراء

qadaya 0 respond

Up‘Med

بعد دورتين ناجحتين بمدينة ورزازات، عاصمة الطاقات المتجددة، “آب ميد كوم” تنظم الدورة الثالثة لـ “نيت فيل” بإفران، المدينة الصغيرة النائمة على قمم جبال الأطلس المتوسط ثانيَ أنقى مدينة في العالم، وذلك من 8 إلى 13 ماي 2017.
في مبادرة بيئية توعوية فريدة من نوعها، تنظم آب ميد كوم”، النسخة الثالثة لمبادرة “نيت فيل”، وهي مبادرة تشمل معارض متنوعة، وعروضا إعلامية، ومداخلات خبراء وأخصائيين، يخاطبون ممثلي الأحياء، والمنتخبين بالجماعات المحلية الحضرية والقروية بمختلف ربوع المملكة المغربية حول طرق العناية بالبيئة ونظافة الأحياء، كما تهدف إلى تبادل الآراء والأفكار بين القائمين على المبادرة والخبراء وممثلي السكان، حيث سيتم توشيح أحسن مشروع تحسيسي قامت به الجماعات المحلية لفائدة الساكنة.
وتفتح مبادرة “نيت فيل 2017″، في وجه الجماعات الترابية بالمغرب، بمختلف مكوناتها من جهات وعمالات وأقاليم وجماعات، خاصة مع الاختصاصات الواسعة التي خولت لها، لتبادل الخبرات والتجارب، وتعبئة جميع الإمكانيات المتوفرة والهياكل التابعة لها وكذا وضع الرهانات والتحديات البيئية والتغيرات المناخية ضمن أولوياتها عند صياغة برامجها التنموية وإنجاز مشاريعها، مع الحرص على تجنب جميع أشكال التلوث والإخلال بالبيئة والتوازن الطبيعي.
وترمي هذه المبادرة إلى دعم وتقوية الجماعات الترابية وإبراز دورها في حماية البيئة و المحافظة عليهإ وفي التدبير المعقلن للموارد الطبيعية المحلية. وتجدر الإشارة، إلى أنه بالرجوع إلى لائحة الاختصاصات المخولة إلى الجماعات المحلية، يتضح أن جلها يندرج في إطار الميادين البيئية أو المرتبطة بها.
وسيتم توشيح ثلاث أحسن جماعات ترابية متنافسة على لقب نيت فيل 2017 من قبل هيئة التحكيم التي تضم خبراء وإعلاميين وفاعلين مؤسساتيين عبر تقديم ثلاثة جوائز (نيت فيل ذهب، نيت فيل فضة، نيت فيل برونز).
وسيتخلل البرنامج، حملة تحسيسية لفائدة التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمنطقة إفران بشراكة مع جمعية آفاق، والنيابة الإقليمية للتربية والتكوين وجمعيات متخصصة في التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مع تنظيم سهرات فنية لفائدة شباب الأحياء والعموم بمدينة إفران.

للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال

Up‘Med Com
Contact: Riyadh Fethi ALLAGUI Mob: 0614786614 – 0666967226
upmedcom@gmail.com / allagui.riyadh@gmail.com

الجمعة 10 مارس 2017 18:01
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بيان المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

لوبي التعليم الخاص ينتزع مكاسب جديدة من وزارة بلمختار

Related posts
Your comment?
Leave a Reply