هل يرضى والي مراكش بتصرفات قائد ملحقة اسكجورالذي يدعي صداقته ويعنف المواطنين ؟

qadaya 0 respond

associations_Askejjour_2

قضايا مراكش – لم يكن ينتظر ساكنة المحاميد أن يحل قائد متسلط بين ظهرانيهم بالملحقة الإدارية أسكجور حيث  دشن هذا الأخير “ملحقته” بمنطقة أسكجور بتهديد المواطنين وتعنيفهم وبسوء استقبال الجمعيات والوداديات بمكتبه الشيء الذي جعل الساكنة تنتفض ضده وتقررتنفيذ وقفة احتجاجية .

لم يستسغ القائد الجديد قرار المجتمع المدني فأرغد وأزبد وكثف من اتصالاته بالسلطات الولائية وبباشا  المنطقة وكان  قرار منع الوقفة في دقائق ،بلغت تنسيقية الجمعيات ووداديات المجتمع المدني التي دعت للوقفة سكان أسكجور بقرار المنع كي لا تصطدم بجبروت القائد الجديد القادم من مدينة سلا.

وشوهدت صباح اليوم 07 فبراير 2014 أمام الملحقة الإدارية أسكجور العشرات من قوات الأمن والقوات المساعدة مدججة بالعصي في مواجهة سكان عزل فضلوا الإنحناء لعاصفة القائد التي فسرها هذا الأخير بانتصار تاريخي مبين على ساكنة مقهورة تريد الأمن والنظافة والمدرسة والمستشفى ومسجدا للصلاة والنقل العمومي وتحرير البقع المخصصة للمناطق الخضراء من الديبوات  وتعبيد الطرق.

وكان سكان دوار حاحا الذين يعيشون العزلة والتهميش كباقي سكان منطقة أسكجور قد قرروا تحدي المنع فهبوا عن بكرة ابيهم إلى امام الملحقة الإدارية أسكجور حيث يقيم القائد الجديد ، فما إن سمع بقدومهم حتى جاء مسرعا بسيارته  ونزع لافتات وأعلام وطنية منهم ليرجعهم من حيث أتوا تحت التهديد بالضرب والتنكيل من طرف قواته المخزنية المرابطة أمام “ملحقته”.

استغرب ساكنة منطقة أسكجور سلوك قائد أسكجور الجديد  الذي لا زال يحن لقمع ايام زمان و الذي يتجاهل حقوق الانسان و يرفض المفهوم الجديد للسلطة بالشكل الذي رسمه جلالة الملك، ويدعي صداقته بوالي جهة مراكش تانسيفت الحوز الجديد.

فهل يرضى  الوالي عبد السلام بكرات بتصرفات هذا القائد الذي يهجم على الناس في الوقفات الاحتجاجية السلمية ويهدد ب “تربية ”  و”تأديب” كل من طالب بحقوقه التي يكفلها له القانون، ويستخدم قاموسا من اقبح المصطلحات وأخبث الكلمات التي يستحي منها الشيطان في وجه المواطنين الضعفاء؟

وتستعد تنسيقية الجمعيات السكنية والوداديات بمنطقة أسكجور لتوجيه شكايات بهذا القائد “المتسلط” إلى كل من والي جهة مراكش تانسيفت الحوز ووزير الداخلية ورئيس الحكومة وإلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من أجل حماية المواطنات والمواطنين من بطش هذا القائد.

السبت 8 فبراير 2014 07:57
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: تنسيقية وداديات وجمعيات أسكجور بالمحاميد تعلن مشاركتها المكثفة بمسيرة الأحد 09 فبراير ضد الفساد وتدعو إلى مقاطعة العدو الريفي المزمع تنظيمه بالمحاميد في نفس اليوم

بلاغ حول انتهاك الحق في التنظيم المتعلق برفض السلطة المحلية بمقاطعة المنارة أزلي بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply