ورشة ميكانيك بمقاطعة النخيل بمراكش تسبب في إعاقة دائمة لطفلة

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

pollution

توفيق السعضلاوي

يعاني السيد عبد العاطي ب القاطن في حي الزهور 1 عين إيطي بمراكش من تواجد ورشة للميكانيك بمحاداة منزله الرقم 595،  وكذا  جراء النفايات السائلة والدخان السام الملوث للبيئة الناجمة عن زيوت و وقود الشاحنات والغازات السامة والروائح الخانقة المنبعثة من السيارات والقطع البالية والخردوات التي يتاجر بها  وعوادم السيارات والشاحنات بالإضافة إلى الضوضاء والضجيج اللذان لا يطاقان حيث يستمران طوال اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع لدرجة يستحيل معها المرور والخلود للراحة بسبب الفوضى العارمة  .

وقد نتج عن ذلك إصابة طفلته بمرض مزمن فبعد إجراء عدة فحوصات وتحاليل مخبرية كلفت الكثير من مال السيد عبد العاطي ب، ليقف على حقيقة مروعة ترتبت عن مرض أصيبت به الطفلة فاطمة الزهراء ب على مستوى الشبكية للمخ والذي أثر سلبا على صحتها ويهددها أكثر بالعجز الكلي عن الحركة سببه المباشر هو حدة التلوث والمواد السامة التي تستنشقها الطفلة.

إن تواجد هذه الحرف بكثرة في حي الزهور عين إيطي يهدد سلامة الأطفال ولن يقتصر الضرر على الطفلة فاطمة الزهراء. ب بل قد يشمل أطفال آخرين، والغريب في الأمر انه في نفس المحل يوجد بالطابق العلوي طبيب وصانع أسنان، لتطرح عدة تساؤلات واستفسارات عمن رخص لأمثال هؤلاء من مزاولة مهامهم في أماكن آهلة بالسكان ؟ ومن سلمهم شواهد المزاولة خاصة في فترة التسيب وتسيير مجلس النخيل من طرف ولاد العروسية، ولماذا لا يقف المجلس الحالي على الخروقات والتي تمس الحفاظ على المجال الحضري لمجلس مقاطعة النخيل؟

 ورغم تقديم المتضرر لعدة شكايات للجهات المختصة لرفع الضرر إلا انه لا يجد إلا الآذان الصماء وبقي الوضع على ما هو عليه يهدد راحة السكان ويهددهم بأمراض وخيمة كالحساسية، وارتفاع ضغط الدم والتلوث بالمواد السامة والغبار الذي يدخل الى البيوت عبر الشرفات.

لذلك نتوجه الى القائمين على الأمر من أجل رفع الضرر الذي لحق سكان الزقاق من الورشة وخاصة السيد عبد العاطي .ب  الذي يعاني من إصابة أبنته الطفلة فاطمة الزهراء .ب بأضرار وخيمة نتيجة  الضجيج والتلوث الناتج عن استعمال مواد كيميائية سامّة.

 هذا الضرر الذي تلحقه ورشة الميكانيك التي تشتغل طيلة النهار وإلى حدود الليل إضافة إلى  احتلال الملك العام ، ليحولوا  بذلك حياة الساكنة  إلى جحيم.

الخميس 21 مايو 2015 14:42 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حادثة سير خطيرة بالطريق المحورية المحادية لبرادي 2 بمراكش

تسويق الحديث للخدمات والإبداع محط نقاش لخبراء دوليين بمراكش الحمراء

Related posts
Your comment?
Leave a Reply