وزارة التربية الوطنية تصدر تقريرا حول العنف المدرسي

qadaya 1 respond

قضايا مراكش – أصدرت وزارة التربية الوطنية التقرير النهائي حول مؤشرات العنف داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية الذي يغطي الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2012 إلى غاية نهاية شهر يونيو 2013.

واعتمد التقرير على المتابعة الإعلامية لموضوع العنف المدرسي من خلال رصد وتحليل التقارير الإخبارية والمقالات الصحفية الصادرة بالجرائد الوطنية طيلة الفترة المذكورة.

Download (PDF, Unknown)

الثلاثاء 30 يوليو 2013 04:16
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اللجنة الوطنية للتأذيب بحزب الاستقلال تصدر قرار طرد وزير التربية الوطنية محمد الوفا من صفوف الحزب

ملفا “كازينو السعدي” وشركة “سيتي وان” أمام القضاء بمراكش بتهمة تبديد اموال عمومية وتزوير وثائق رسمية وتهم ثقيلة أخرى

Related posts
One Response to “وزارة التربية الوطنية تصدر تقريرا حول العنف المدرسي”
  1. # 30/07/2013 at 11:21

    التقرير غير كاف. على المسؤولين بالوزارة القيام بدراسة ووصف حالة مبنية على مقاييس علمية تاتي باقتراحات وحلول. التقرير هو بمثابة مرهم لا يكفي لجرح غائر.العنف المدرسي هو مايكروكوزم مصغر لعنف شامل بدا يفرض نفسه نجده بالمنزل كما بالمؤسسات…. حتى الاحزاب السياسة و الساسة المفروض فيهم الاتيان بالبديل الحضاري شرعوا باستعمال العنف بشتى انواعه كطريقة تدبير يائسة لحلحلة الوضع. ما سمعناه امس عن التهديد الذي توصل به الشاب المنتمي لليسار الاشتراكي الموحد الا يعتبر تقنينا للعنف و مثالا يحتذى به من طرف الناشئة؟ اذا ارادت بالفعل وزارتنا الاهتمام بهذه الافة فما عليها الا فتح الابواب لجميع الفعاليات عبر مشروع مجتمعي شامل….غير ذلك يبقى تاثير التقرير كتاثير النقطة في اليم.

Leave a Reply