وزارة الداخلية ترفض ترشيح حماد القباج كوكيل لائحة جليز بمراكش، لهذا السبب..

qadaya 0 respond

kabajقضايا مراكش- متابعة-

علمت “قضايا مراكش” أن وزارة الداخلية رفضت أمس الخميس ملف ترشيح السلفي المتطرف و المثير للجدل الشيخ حماد القباج الذي منحه التزكية حزب العدالة و التنمية كوكيل للائحته بحي “جيليز” بالمدينة الحمراء مراكش.
و حسب رسالة لحماد القباج التي نشرها بحائطه بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك فإن والي جهة مراكش آسفي علل رفضه لترشيح القباج لعضوية مجلس النواب بما يلي:
“تبين من خلال البحث الإداري في شأن ملف الترشيح .. أن المعني بالأمر عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع المغربي”.
وكان ترشيح السلفي المراكشي القباج قد أثار غضب فئات عريضة من المغاربة خاصة منظمات المجتمع المدني التي تنشط في مجال حقوق الإنسان بخرجاته الإعلامية التي عبر فيها عن مواقف داعشية أرعبت المغاربة من قبيل المطالبة بسفك دماء اليهود و التهجم على وجوه معروفة بإخلاصها و نزاهتها وطنيا و دوليا في العمل الجمعوي كالسيدة عائشة الشنا التي نالت نصيبا وافرا من الشتم من طرف حماد القباج.
و من المنتظر أن تغير قيادة حزب المصباح اسم حماد القباج باسم آخر بعد أن تبين لها استحالة قيادة هذا الأخير لائحة الحزب بحي “جيليز”.
و قالت مصادر إعلامية إن البيجيدي وكتائبه الالكترونية حاولوا تلميع صورة حماد القباج بكل الوسائل الاعلامية المتاحة بما فيها لجوء محمد رضى الذي حاول تقديمه للعالم عبر بعض وسائل الإعلام من بينها وكالة فرانس بريس في صورة إنسان مثقف و مسالم من أجل إزالة شبهة التطرّف عنه، لكن مواقف و سلوكات وخرجات القباج تعود كل مرة لتطفو على السطح و تكذب ما روج له حزب المصباح.

الجمعة 16 سبتمبر 2016 09:32
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية بإقليم مراكش تستنكر التفييض القسري لنساء ورجال التعليم غير المسبوق الذي شهدته المديرية الإقليمية بمراكش هذا الموسم

السلفي القباج يستعطف الملك في شأن رفض ترشيحه لعضوية مجلس النواب، وهذه رسالته …

Related posts
Your comment?
Leave a Reply