وزان تفطر يومها الأول على إيقاع حادثة سير مروعة

qadaya 1 respond
الفقيدان ياسين ومروان

الفقيدان ياسين ومروان

محمد حمضي – لم يخطر ببال الأسر الوزانية التي كانت قد انتهت توا من التحلق حول أول مائدة تم اعدادها بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم ، بأن تناول الوجبات سيكون بطعم المرارة ، وأن شهية الكبار كما الصغار سيلوثها الخبر الذي نزل كالصاعقة فوق الموائد .
الخبر \ الفاجعة الذي انتشر في المدينة كما تنتشر النار في الهشيم ، قبل آذان مغرب أول يوم في شهر رمضان ، يقول بأن الطريق الرابط بين وزان وشفشاون كانت مسرحا لحادثة سير مروعة ، اصطدمت فيها سيارة بدراجة نارية انتهت بمفارقة شابين بالكاد في ربيعهما الثاني الحياة .
الحادثة المأسوية راح ضحيتها في حينه الشابان اللذان كانا يمتطيان الدراجة النارية . وقد جرى نقلهما جثتين هامدتين إلى المستشفى الإقليمي بوزان ، ومنه إلى مستودع الأموات ، بعد ان كانت فرقة من الدرك الملكي بقيادة ابريكشة قد حضرت إلى عين المكان من أجل البحث في أسباب وقوع هذا الحادث . عملية نقل جثة المرحومين تأخرت حسب بعض المصادر، وأنها تضيف نفس هذه المصادر لم تتم لأسباب غير معلومة بواسطة سيارة نقل الموتى ، بل تم فيها الالتجاء إلى استعمال سيارة من الحجم الكبير تنشط في النقل السري !
اليوم الموالي للحادثة الذي صادف ثاني رمضان، عرفت القضية تطورات جديدة. فقد تجمهر مواطنون ومواطنات بجانب افراد الأسرتين المكلومتين في فقدان ابنيهما امام باب المحكمة الابتدائية ، ملتمسين من هذه الاخيرة السهر على حماية حقوق المرحومين وذويهم ، خصوصا وأن اشاعات كثيرة مع الأسف قذ تناسلت حول الموضوع ، نتج عنها في البداية رفض الأسرتين تسلم جثتي المرحومين . الوقفة ستتحول إلى مسيرة احتجاجية اتجهت إلى باب العمالة احتجاجا على استعمال وسائل النقل السري في نقل جثتي المرحومين . المسيرة التي تابع أطوارها عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ( رفع تقريرا مفصلا حول الحادثة إلى رئيسة اللجنة الجهوية ) ، وراقبتها عن بعد الجهات الأمنية مرت في جو مسؤول وهادئ ينم عن تملك ساكنة وزان ثقافة الاحتجاج .
وتجدر الإشارة بان الضحيتين رحمهما الله قد ووري جثمانيهما بمقبرة مولاي التهامي بعد صلاة عصر يوم الاثنين 30 يونيه .

الأربعاء 2 يوليو 2014 11:10
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

شبكة جمعيات الشمال للتنمية و التضامن تنظم ندوة فكرية بطنجة + فيديوهات

الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب بفتح تحقيق في قضايا فساد بوزارة العدل

Related posts
One Response to “وزان تفطر يومها الأول على إيقاع حادثة سير مروعة”
  1. # 03/07/2014 at 21:32

    فضيحة… و ما خفي أعظم….
    المعلومات تشير الى أن سائق السيارة التي صدمت الدراجة النارية ليس سوى المندوبة الاقليمية لوزارة الشبيبة و الرياضة بوزان، لكن تم تزييف الحقيقة و استبدلت المندوبة بزوجها حتى لا يتم القبض عليها،

Leave a Reply