وزير الخارجية اليمنى يصف  دعوة الرئيس اليمني المخلوع – علي عبد الله صالح – بالمطالبة بتدخل عسكري روسي في بلاده :  بأنه وهم  

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

اليمن

محمد عبد السيد

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي، الأربعاء، إن محاولة صالح واقرباؤه الزج بدولة روسيا في الصراع اليمني ” مجرد وهم”.

وكشف المخلافي أن روسيا حذرت الحوثيين خلال الفترة الماضية من تشكيل حكومة، وأنها لن تعترف الا بالسلطة الشرعية، مؤكداً أن روسيا جزء من الإجماع الدولي في دعم الشرعية اليمنية.

وفي حديثه مع قناة “الجزيرة” رصده “المصدر أونلاين”، عن المشاورات التي ستعقد الإثنين المقبل في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.. قال المخلافي إن الحكومة تأمل أن نجاح المشاروات والتزام “الانقلابيين” بتطبيق القرار الأممي 2216 وتسليم السلاح للدولة.

وأكد المخلافي وهو رئيس وفد الحكومة الى محادثات سويسرا، ان المشاورات ستعقد على أساس أنها بين “الحكومة الشرعية والانقلابيين”، بحسب دعوة الأمم المتحدة.

وأشار وزير الخارجية الى أن هناك اجراءات “بناء ثقة يجب أن يقوم بها الحوثيون قبل بدء المشاروات من بينها الافراج عن معتقلين سياسيين وعسكريين”.

وعن معركة تحرير تعز قال الوزير المخلافي إن خطة تحريرها جاهز “وتم تجاوز كل الصعاب” معتبراً أن الحديث عن فصيل معين ليس أكثر من شائعات، منوهاً الى أن حزب الإصلاح جزء أساس من المقاومة والحكومة ويقاوم في تعز مع غيره من القوى السياسية.

المركز الإعلامي الإقليمي / ل”قضايا مراكش”

الخميس 10 ديسمبر 2015 01:24 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الفاو تحارب الجوع من خلال خطط جديدة للاستفادة من فواقد الغذاء في العالم

تقرير إجرامي في اليمن على يد تنظيم داعش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply