وفاة المخترع الروسي لسلاح “كلاشينكوف”

qadaya 0 respond

klachinkov

وكالات – أعلنت رئاسة جمهورية أودمورتيا الروسية، اليوم الاثنين 23 دجنبر 2013، وفاة المخترع الروسي ميخائيل كلاشنيكوف، أشهر صانع سلاح في العالم، وبينت أنه مات عن عمر يناهز 94 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
وقال المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية أودمورتيا الروسية فيكتور تشولكوف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، ونشرتها صحيفة (أنباء موسكو)، واطلعت عليها (المدى برس)، “تلقينا خبرا حزينا من أحد مشافي جمهورية أودمورتيا”، وتابع “عن عمر يناهز 94 عاما، وبعد صراع طويل مع المرض، غيب الموت صانع الأسلحة الشهير ميخائيل تيموفييفيتش كلاشنيكوف”.
ويعتبر ميخائيل كلاشنيكوف من أشهر مخترعي السلاح في العالم، وذاع صيته عندما تمكن في العام 1974 من اختراع البندقية كلاشنيكوف التي حملت اسمه.
وتعتبر بندقية كلاشنيكوف هي الاكثر استخداما في العالم، وقد اشتهرت بسبب متانتها وبساطة صناعتها وكفاءتها وسهولة استخدامها لفاعليتها وخفة وزنها وقلة اعطالها وذات مدى ابعد وثمن ارخص، ويتسلح ببندقية كلاشنيكوف أكثر من 40 جيشا حول العالم.
وولد كلاشنيكوف، مخترع هذا السلاح، عام 1919 وشارك عام 1941 بمعركة “بريانسك” في الحرب العالمية الثانية، وكانت هذه الحرب نقطة انطلاق تصوري لسلاح كلاشنيكوف الذي ولد كسلاح لقهر النازيين وتحول اليوم إلى سلاح عالمي ليحيي اسم مخترعه.

الأثنين 23 ديسمبر 2013 20:55
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الأمن الإيطالي يفكك شبكة إجرامية منظمة متخصصة في سرقة اليخوت الفاخرة ضمنها مغربية

مجلة”كلوسر” الفرنسية تكشف عن علاقة الرئيس الفرنسي بممثلة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply