وفد برلماني عن مجلس الشيوخ الفرنسي يقوم بزيارة الأكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز

qadaya 0 respond

benzzi_1

عبد الرزاق  القاروني

استقبل السيد أحمد بن الزي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز، يوم الجمعة 24 أبريل 2015 بمقر الأكاديمية، السيد إيريك جيرار، القنصل العام لفرنسا بمراكش، رفقة وفد برلماني عن لجنة الثقافة والتربية والاتصال بمجلس الشيوخ الفرنسي، يتكون من السيدة كاترين موران دوسايي، رئيسة اللجنة، والسيدات والسادة البرلمانيين: نيكول دورانتون، لويس دوفيرنوا، باسكال أليزار، كلود كيرن، دومينيك بايي، وجاك بيرنار مانيير، إضافة إلى السيد جاك أوليفيي، رئيس كتابة اللجنة.

   وخلال هذه الزيارة، قدم السيد مدير الأكاديمية للوفد البرلماني الفرنسي شروحات ضافية ومعطيات كمية حول قطاع التربية والتكوين بالجهة. كما أجرى معه مباحثات حول علاقات التعاون التي تربط المغرب وفرنسا في مجال التربية والتكوين، والمجهودات التي قامت بها الأكاديمية من أجل إرساء المسالك الدولية للبكالوريا على صعيد الجهة.

   إثر ذلك، قام السيد مدير الأكاديمية، رفقة الوفد الفرنسي بزيارة تفقدية للثانوية التأهيلية أبي العباس السبتي بمراكش للوقوف، عن كثب، على تجربة إحداث المسالك الدولية بهذه المؤسسة. كما كانت هذه الزيارة مناسبة لمشاهدة فقرات من عرض مسرحي، من أداء تلاميذ المؤسسة.

   حضر مراسيم هذه الزيارة السيد يوسف نيت بلعيد، رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي التابع للأكاديمية والسيدة كلود كورتيي، ملحقة التعاون اللغوي بالمعهد الفرنسي بمراكش، إضافة إلى طاقم إداري عن الأكاديمية.

الخميس 30 أبريل 2015 15:18
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المساعدون الإداريون بمراكش ينتخبون مكتبهم التابع للجامعة الوطنية للتعليم

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن مع عمدة مراكش ووالي الجهة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply