وفد ياباني يزور الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز

qadaya 0 respond

Academie_men_marrakech

عبد الرزاق  القاروني – عقد السيد أحمد بن الزي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز، خلال الأيام القليلة الماضية بمقر الأكاديمية، لقاء مع وفد ياباني يتكون من خبيرين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ومستشار عن مكتب للدراسات، خصص لتقييم مدى تأثير المشاريع المنجزة في مجال التمدرس على صعيد الأكاديمية، في إطار التعاون مع هذه الهيئة الدولية.

   وحضر هذا اللقاء السيد مبارك هرشى، نائب الوزارة بإقليم قلعة السراغنة والسادة رؤساء الأقسام بالأكاديمية، والسيدان رئيس مصلحة التخطيط ورئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات، إضافة إلى تقني بنيابة الإقليم.

   وفي مستهل هذا اللقاء، تناول الكلمة السيد مدير الأكاديمية ليشير أن المشاريع المنجزة بقطاع التربية والتكوين على صعيد الجهة، بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، هي مشاريع تروم محاربة الهدر والانقطاع بالوسط المدرسي، كما أنها تساهم في تحسين مؤشرات التمدرس بمختلف النيابات  المنجزة بها.

   إثر ذلك، قام السيد النائب وطاقم إداري بنيابة إقليم قلعة السراغنة رفقة الوفد الياباني وممثل مكتب الدراسات بزيارة تفقدية لمؤسستين تعليميتين منجزتين، في ذات الإطار، بالإقليم، ويتعلق الأمر بالثانويتين الإعداديتين المربوح وأولاد زراد.

   ويشار أن المشاريع المنجزة ضمن التعاون المغربي الياباني، على مستوى الأكاديمية، هي 29 ثانوية إعدادية بالوسط القروي، من بينها ثمان ثانويات إعدادية بإقليم قلعة السراغنة.

الجمعة 31 يناير 2014 14:10
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

رسالة للسيد مديرالأكاديمية ، هلا أنقذت نيابة مراكش من العبث ؟

احتجاجات متواصلة ضد عون بالثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمراكش بعدما قال التلاميذ كلمتهم!

Related posts
Your comment?
Leave a Reply