وكالة أنباء المغرب العربي والغياب الغير مبرر لتغطية لقاء لجنة حقوق الانسان في البرلمان البرازيلي‎

qadaya 0 respond

Brésil
ابو نعمة نسيب – كريتيبا – البرازيل – شهدت لجنة الخارجية وحقوق الإنسان في البرلمان البرازيلي جلسة حول نزاع الصحراء خلال الأسبوع الجاري تعلقت بدراسة النزاع، وكان ذلك بممثلين عن دبلوماسية البوليساريو في أمريكا اللاتينية.

هذه الجلسة غابت عنها وكالة أنباء المغرب العربي ولم تشر لا من بعيد و لا من قريب لهذا اللقاء ، انها قمة السخافة وعدم المسوءولية ، كيف لممثل هذه الوكالة الذي يتقاضى اموالا طائلة من اموال الشعب ولا يغطي هذا الحدث المهم الذي يخص قضية وحدتنا الترابية.

أتساءل كباقي المغاربة عن ما جدوى وجود هذه الوكالة ان لم تغط حدثا مثل هذا؟ نحن كمغاربة مقيمين في البرازيل نريد ان نعرف سبب هذا الغياب الغير مبرر ،حيث إن لقاء يوم 29 ابريل كان محطة مهمة في كفاحنا ونضالنا من اجل دحض ادعاءات اعداء وحدتنا الترابية ، لذا نريد ان يتم فتح تحقيق في هذه النازلة و مساءلة ممثل هذه الوكالة .
هذا وأشير الى ان هذا اللقاء حضره اضافة لسفير المملكة المغربية بالبرازيل كل من الصحافي عبد الرزاق نسيب وشعيب سفير رئيس الغرفة التجارية و الصناعية المغربية البرازيلية.
ويأتي تركيز البوليساريو على البرازيل لأسباب استراتيجية، فهي من الدول المساهمة بقسط وافر في ميزانية الأمم المتحدة، ولم تتورط مباشرة في النزاع ولكنها تؤيد قرارات الأمم المتحدة.
ويدخل رهان البوليساريو على البرازيل بحكم أنها القوة الموجهة لدبلوماسية منطقة أمريكا اللاتينية.
وتنهج البوليساريو دبلوماسية البرلمانات من خلال تأسيس فرق برلمانية متعاطفة مع أطروحتها، وتتحول لاحقا الى الناطقة باسمها تقوم بالضغط على الحكومة لكي تعترف بالبوليساريو كدولة أو تؤيد تقرير المصير كشكل وحيد لحل النزاع، وعندما تصل الأحزاب المتعاطفة معها الى السلطة، تتبنى مواقف مؤيدة سياسيا وإنسانيا من خلال المساعدات الاجتماعية. لكن حضورنا ومساهمتنا في توضيح الحقائق الغائبة عن برلمانيي البرازيل جعلت البوليساريو و صنيعتها الجزائر يعودون بخفي حنينن اذ انهم كانوا يأملون حضور 200 برلماني برازيلي، الى انه لم يحضر سوى 7 برلمانيين.

لنا عودة حول دور ممثل وكالة أنباء المغرب العربي بالبرازيل

الأثنين 5 مايو 2014 22:17
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

لا تحتجوا و لا تتواكلوا

حوار أبريل 2014 مع الحكومة كان مغشوشا وعقيما والنضال النقابي الوحدوي التصاعدي في أفق الإضراب العام الوطني هو السبيل لمواجهة الإجراءات والمخططات المستهدفة للحريات ومكاسب وحقوق الشغيلة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply