ولادة جديدة بممر المستشفى الإقليمي بوزان !

qadaya 0 respond

محمد حمضي – صعق متصفحو صفحة دار الضمانة على الموقع الاجتماعي ” الفايسبوك ” ليلة الأحد 12 غشت حين وجدوا أنفسهم وجها لوجه مع فاجعة جديدة انضافت إلى لائحة الفواجع التي تحدث باستمرار بقلب مستشفى ” أبو القاسم الزهراوي ” بوزان الذي لا يحمل من الإقليمية إلا التصنيف الإداري .

الخبر / المأساة الذي سيدخل باب كل الأسر الوزانية ، يتحدث عن وصول سيدة حامل إلى المستشفى قبل آذان المغرب بقليل ، والمخاض يعتصر بطنها . لكن افادات بعض المصادر تشير إلى تعرضها للإهمال الذي سينتج عنه وضع مولودها في شروط لا إنسانية بممر داخل الستشفى الإقليمي ! والمرعب في الواقعة ، هو الصدمة التي هزت أركان ونفسية هذه السيدة حين علمت بنبإ موت رضيعها الذي حملته في بطنها لمدة تسعة أشهر، وكانت تنتظر بلهفة وشوق اشراقاته الأولى وابتسامته الملائكية .

يذكر بأن مصلحة التوليد بالمستشفى الإقليمي أبو القاسم الزهراوي ( بدون مدير منذ ثلاث سنوات ) تعيش خصاصا مهولا في التجهيزات الأساسية ، ولا يمكن أن يستجيب الطاقم العامل بها ويشرف عليه طبيب واحد أختصاصي في الولادة لطلبات حوامل إقليم تقارب ساكنته ثلاث مائة ألف نسمة ، هذا دون الحديث طبعا عن استقرار الآفة الإجتماعية ” العالية والمنخفضة الضغط ” في جل أركانه ، واكتوى بنيرانها التي تنسج خيوطها شبكة منظمة في حلقة ضيقة ، الكثير من حوامل الإقليم ، وكانت محطة استنكار أكثر من صوت ولكن بدون جدوى ………!

الرأي العام الوزاني ينتظر من وزير الصحة التعجيل بفتح تحقيق في الواقعة المأسوية ، والإلتفات إلى الواقع القاتم للصحة بوزان . وحبذا لو قام بزيارة مفاجئة لهذا المرفق العمومي ليقف بنفسه على هول الفواجع التي سيصادفها في طريقه من المدخل الرئيسي إلى آخر جناح ، حيث سيقف على الظروف الصعبة التي تشتغل فيها ثلة من ذوي الضمير المهني ، والمعاناة التي يلاقونها وهم يأدون رسالتهم الإنسانية بدون توفير أبسط الإمكانيات والوسائل ، وفي محيط يحكم عليه القبضة التلوث بأصنافه المتنوعة !

 

الجمعة 17 أغسطس 2012 18:01
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

لا يمكن التعامل مع “ماكينة” الفساد بسياسة ” عفا الله عما سلف” بعد تورط كبار الرؤوس الاستقلالية في نهب المال العام؟

مسيرة منددة بالأوضاع الكارثية بمستشفى وزان

Related posts
Your comment?
Leave a Reply