ياللروعة!..ياللسخافة!

qadaya 0 respond

zrikemعبد اللطيف زريكم-
كان على نبيلة أن “تدير الصواب” وتدهب زاحفة إلى لقاء بنكيران في المقر المركزي لحزب العدالة والتنمية..رغم أن نبيلة والحزب والفدرالية كانوا واضحين ، أشد ما يكون الوضوح، أنهم غير معنيين بأي موقع حكومي! كان على نبيلة أن تلعب اللعبة السخيفة لبنكيران لتعطي الإنطباع بأن السيد المكلف بتشكيل الحكومة ،من لطفه وكرمه وتحضره، حريص على خلق إجماع وطني(ناقص واحد). لعلكم من غير شعور تبوؤون السيد بنكيران منزلة قداسة..موقع من لا ترد دعوته حتى وإن كانت ل”تقرقيب الناب” وأخذ صورة إشهارية.
نستسمحكم في طرح ملاحظتين على الخفيف:
أولا: السيد بنكيران وكعادته يخلط ما بين التكليف ورئاسة حزبه لدرجة يتوجب معها السؤال:هل قام الملك بتكليف الشخص أم الحزب؟! وهل مهام التفاوض من أجل إنتاج الفريق الحكومي تعود قانونا لحامل التكليف مدعوما بمساعدين وخبراء من اختياره أم تعود لحزبه تصورا وتخطيطاً وقراراً ولوجستيكاً!
ثانياً: مهمة التكليف نفسها يدخلها السيد بنكيران كعادته دائما في استشكال غير منطقي..هل الأمر أمرَ تفاوض لتشكيل حكومة أم أمرَ حوار وطني ملتبس أم فوق كل ذلك هوس ب”رد الصرف” في محاولة هوجاء لضرب طوق العزلة على غريمه المعلوم ؟ وإلا ما الداعي أصلا لتوجيه دعوة للقاء بقادة الفدرالية التي لاحاجة ملموسة لضم نائبيها لاستكمال أغلبيته بمجلس النواب ؟
عذراً أيها السادة والسيدات…ستقلق راحتكم ومنطق تهافتكم نبيلة بهذا الموقف وبنقيضه..كم كان الأمر مسلياً لكم لو أنها استجابت للدعوة الملغومة ..وكم كنتم ستهللون سراً لو “ضربها الله” ودخلت مهزلة التفاوض حول منصب وزاري…وهات يا شتيمة ويا صراخ عصابي ويا “تبراح” بوفاة اليسار..علما أن منكم من تطوع مند زمن لشراء الكفن! دمتم ودام التهافت المتياسر.

السبت 22 أكتوبر 2016 07:19
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أيٌ من الحكومتين سيرأس بنكيران؟

القيادي البامي المريزق يُقرِّع شباط على متن رسالة شديدة اللهجة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply