يحدث هذا فقط في مصر..!

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

    فقط في مصر، قام الانقلابيون بسن قوانين استبدادية، بمعدل لم يقم به أي نظام من قبل على مدى 60 عاما، حيث يحاكم الرئيس الشرعي مرسي وآخرين على واقعة معروفة منذ عام 2011 فجأة، في هزلية الهروب من سجن وادي النطرون الملفقة ومسرحية التخابر مع جهات أجنبية، بعد أن كان هو رئيس الجمهورية المنتخب، وبعد أن زكته جميع أجهزة الدولة الأمنية والإدارية والقضائية عند اللجنة القضائية العليا للانتخابات للترشح للمنصب الأرفع في مصر. ولم يقدم أي جهاز أي دليل ضده لمنعه من الترشح، كما أن الانتخابات الرئاسية التي فاز بها مرسي أشرف وأدارها المجلس العسكري بكامل أذرعه الأمنية، بمن فيهم المخابرات الحربية التي كان على رأسها اللواء السيسي، واحترم الجميع النتيجة وانصاعوا لقرارات مرسي بوصفه الرئيس الشرعي المنتخب..  فقط في مصر، يهيمن رجالات الدولة العميقة على القضاء والنيابة العامة، ويكفي أن أحد الإحصائيات أشارت إلى أن 30% ممن ينتمون إلى السلك القضائي كانوا ضباطا في الشرطة. وفي الثلاثين سنة الأخيرة التحق بالأجهزة القضائية من ينتسب للأسر المؤيدة للحزب الوطني وعلى صلة بالنظام السابق. وهؤلاء هم قضاة اليوم الذين استاؤوا من وصول الإسلاميين للحكم، وكانوا أداة تعطيل قرارات الرئيس مرسي، وهم أنفسهم من اشتركوا في مهزلة إصدار أحكام المؤبد والإعدامات، ويطمحون أن يرجعوا أمجاد نظام مبارك، ويخافون من المحاسبة على فسادهم.

    فقط في مصر، اللعب ببالونة صفراء عقوبته تتراوح من السجن 5 سنوات إلى الأشغال الشاقة المؤبدة ! ، ومثلها عقوبة رفع اليد بأربعة أصابع (علامة رابعة) فهي تتراوح من السجن 5 سنوات إلى الأشغال الشاقة المؤبدة وربما إلى الأبد ! .. فقط في مصر، المشي خطوات في مظاهرة يعني الاستضافة لسنوات في سجن الداخلية.. فقط في مصر، حَمْلُ مسطرة رابعة، أو دبوس رابعة، أو ارتداء (تي شيرت) أصفر، الحد الأدنى لعقابه 5 سنوات، وقد تكون الإقامة هناك مؤبدة !! .. فقط في مصر، تم إغلاق العديد من المساجد وطرد آلاف الأئمة، والتحفظ على أموال أزيد من 1130 جمعية أهلية، دون أن يبالي الانقلابيون بحجم المآسي التي سيعاني منها عشرات ملايين الفقراء من الشعب المصري، الذين كانت تمتد إليهم يد الإسلاميين الحانية، عبر آلاف الجمعيات والمؤسسات الخيرية، التي قرر الانقلاب المجرم إغلاقها ومصادرة أملاكها، في إجراء وحشي لم يجرؤ حتى نظام مبارك على عمله.

   فقط في مصر، أخذت دائرة الاعتقالات تتسع لتشمل جميع المناهضين للانقلاب العسكري، لم تستثني أي فئة حتى الأطفال !! ، فقد نالهم مثل ما نال آبائهم من الحبس والتنكيل والتهم التي لا يقبلها عقل. وبلغ عدد من تم اعتقالهم من الأطفال الفئة العمرية ( 9_ 17) 2170 طفل، واعتقال 147 طفلا خلال فض اعتصامي رابعة و النهضة، فيم يقبع 370 طفل في أماكن احتجاز. و وصل عدد القتلى في الأحداث المختلفة ل 217 قتيل، ورصد 948 حالة تعذيب، و78 حالة عنف جنسي.. فقط في مصر، ولأول مرة في التاريخ، فتيات قاصرات أحلن على محاكم عسكرية، حيث أعلنت حركة طلاب ضد الانقلاب أن أعداد طلاب الجامعات والمدارس المحالين لمحاكمات عسكرية وصلوا فقط في محافظة واحدة ل 68 بينهم 8 فتيات.

الجمعة 22 مايو 2015 12:17 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الإسرائيليون ذئابٌ دوماً وعقاربٌ أبداً

je suis une femme marocaine et le film de Nabil Ayouch ne porte pas atteinte à ma dignité

Related posts
Your comment?
Leave a Reply