يوم إعلامي و تحسيسي حول محاربة الأعشاب الضارة فى زراعة القطاني والحبوب

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Traitement_Meknes

نور الدين بحري – نظم المركز الجهوي للبحث الزراعي بمكناس يوما إعلاميا و تحسيسيا حول محاربة الأعشاب الضارة فى زراعة القطاني والحبوب وذلك يوم الثلاثاء ‌23 دجنبر 2014 بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان (إقليم مكناس). وقد أطر هذا اليوم ثلة من الباحثين المختصين بالتعاون مع أطر التنمية والاستشارة الفلاحية.

بعد جلسة الافتتاح التي ترأسها رئيس المركز الجهوي للبحث الزراعي بمكناس، قدم الدكتور عبد الحميد هامل (باحث بمكناس) عرضا حول أهم نتائج البحوث في مجال محاربة ألأعشاب الضارة فى زراعة القطاني والحبوب كما ركز على تقنيات التعرف على الأعشاب الضارة وطرق المحاربة الكيماوية. تلته مداخلة الدكتور عبدالله العيساوي (باحث بسطات) حول ضبط آلات رش مبيدات الأعشاب. وحظيت المداخلات بنقاش مستفيض من طرف الحضور الوازن الذي عرفه اللقاء من فلاحين ومسؤولين بالتنظيمات المهنية المحلية.

يوم العمل استمر إلى فترة ما بعد الزوال من خلال زيارة ميدانية لضيعة زراعية محلية حيث تم التطبيقي الميداني للمعلومات المقدمة خلال العروض الصباحية.

تندرج هذه المبادرة في إطار برنامج « النظم المندمجة والمستدامة للإنتاج الزراعي من أجل تحسين الأمن الغذائي وظروف العيش بالمناطق البورية » الذي يشرف عليه المركز الجهوي للبحث الزراعي لمكناس بتشارك مع فعاليات فلاحية جهوية وخصوصا المدرسة الوطنية للفلاحة لمكناس، المديرية الجهوية للفلاحة لمكناس تافيلالت والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية وبتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية بالمناطق الجافة (إيكاردا).

الخميس 25 ديسمبر 2014 12:48 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النظام التأديبي بوزارة التربية الوطنية

تنظيم “داعش” ينشر كتيبه عن “نكاح الأسيرات”

Related posts
Your comment?
Leave a Reply