18 تلميذة وتلميذا من هولاندا يحلون ضيوفا بالثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش – استقبلت الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بنيابة مراكش 18 تلميذة وتلميذا من مؤسسة ميرلت كوليج الهولندية على مدى 5 أيام وذلك من يوم السبت 5 أكتوبر إلى يوم الجمعة 11 أكتوبر 2013، واستضاف تلميذات وتلاميذ ثانوية المنصور الذهبي نظرائهم الهولنديين في بيوتهم المتواجدة بمحيط المؤسسة.
وتخللت هذه الزيارة ورشات ثقافية وترفيهية وجولات سياحية بأهم المآثر التاريخية بالمدينة الحمراء، حيث زار ضيوف إعدادية المنصور الذهبي ، قصر البديع، حي الملاح، دار السي سعيد، قبور السعديين، الكتبية وجامع الفنا…
وقدم تلاميذ الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي لضيوفهم من هولاندا نبذة تاريخية عن مؤسستهم ونظموا ورشات حول النظام التعليمي بالمغرب تضمنت المراحل التعليمية ، اللغات المدرسة ، وهياكل المؤسسة، وورشة تراثية حول طقوس الزواج المغربي ، كما ساهم التلاميذ في تقديم لوحة فنية محلية من أدائهم نالت إعجاب الضيوف، وانتهى الأسبوع الثقافي بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركات والمشاركين.
وقال مدير الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي نعمان سلموني الذي أطر هذه التظاهرة الثقافية بمشاركة مجموعة من الأطر التربوية للمؤسسة في تصريح له للجريدة، إن التبادل التربوي والثقافي بين دول العالم يعتبر رافعة للسمو بجودة التعلمات لدى التلاميذ ولتحسين مستواهم المعرفي وانفتاحهم على ثقافات أخرى.
وتقدم بالمناسبة نعمان السلموني بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة التربوية من أطر إدارية وتربوية ومجلس المدينة ومجلس الجهة وسلطات محلية ومندوبية وزارة الثقافة بمراكش، ووجه شكرا خاصا للطاقم الإداري والتربوي الهولندي الذي ساهم بكل طاقاته في جميع مراحل التظاهرة .
ومن المنتظر أن يتم خلال الأشهر القليلة القادمة ملتقى بمدينة لويك الهولندية بين جميع تلاميذ المؤسسات العالمية المنخرطة في برنامج تبادل الزيارات الثقافية والتربوية من دول : اسبانيا، إيطاليا، المغرب، هولاندا…الخ . .

الأربعاء 9 أكتوبر 2013 19:58 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

فيديو – تلميذات الثانوية التأهيلية العزوزية بمراكش بدون أساتذة

وقفة احتجاجية أمام نيابة مراكش : أطفال أكفاي بدون مدرسة ، والتلاميذ الممنوحون بثانوية الحسن الثاني يبيتون بالشارع + فيديو

Related posts
Your comment?
Leave a Reply