إعتصام تضامني مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة ومذكرة الى الصليب الاحمر الدولي

qadaya 0 respond

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين–  بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
تضامنا مع الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورفاقه الاسرى وفي اطار فعاليات “خميس الاسرى” الاسبوعي، نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى في السجون الاسرى في السجون الاسرائيلية والجبهة الديمقراطية اعتصاما امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيروت بمشاركة عدد من ممثلي الاحزاب والفصائل وفعاليات مخيمات بيروت واهالي اسرى ومفقودين.

* – تحدث بداية د. سمير صباغ باسم الحملة الاهلية لدعم الشعب الفلسطيني فاعتبر ان اعتقال العدو للقائد ابو حجلة مرة اخرى بعد الافراج عنه انما يؤكد من جديد استهتار اسرائيل بكل الاتفاقات بما يملي على المؤسسات الدولية تحمل مسؤوليتها لحماية الشعب الفلسطيني.
* – كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية اركان بدر فاعتبر إن إعادة اعتقال القائد المناضل إبراهيم أبو حجلة وأربعة آخرين من إخوته ورفاقه الأسرى المحررين تمثل انتهاكا لشروط صفقة التبادل، ودليلا جديدا على تنكر الاحتلال لالتزاماته، محذرا من خطورة ما أقدم عليه الاحتلال، وما تتجه النيابة العسكرية لتحقيقه لأنه لا يمثل خرقا لاتفاقية التبادل فقط، بل محاولة لتجريم الانتماء والنضال السياسي الفلسطيني، وتجريم المؤسسات السياسية والفصائل الفلسطينية، مشيرا الى أن هذه المحاولة تمثل استهتارا بالمواثيق الدولية وتثبت أن جهاز القضاء الإسرائيلي ما هو إلا أداة بيد الأجهزة الأمنية.
* – باسم تحالف القوى الفلسطينية تحدث ابو وسام فدعا الحكومة المصرية باعتبارها راعية صفقة التبادل وكل الهيئات والمؤسسات الدولية والإنسانية لممارسة الضغوط على العدو لثنيه عن مواصلة سياسته الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني.
* – كما تحدث عضو المجلس السياسي لحزب الله عطاالله حمود الذي دعا المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف إلى جانب المعتقلين والأسرى في السجون الإسرائيلية ومطالبهم العادلة ووقف الممارسات غير الإنسانية بحقهم..
* – وتحدث ختاما عباس جمعة باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى في السجون الاسرائيلية فاعتبر إن إعتصام اليوم مع قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية هو لاعادة تذكير العالم بان هناك الآلاف من بنات وابناء الشعب الفلسطيني ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي دون ان يحرك العالم ومنظماته الدولية والحقوقية ساكنا في ممارسة ضغط جدي على الاحتلال لاطلاق سراحهم بعد ان تحولوا الى رهائن بيد العدو.
*- في الختام قام وفد من المعتصمين ضم السادة: علي فيصل، معن بشور، الشيخ نمر زغموط ويحيى العلم بتسليم مذكرة الى مسؤوول اللجنة الدولية للصليب الاحمر علي شحرور دعت المؤسسات الدولية والإنسانية لممارسة الضغوط على إسرائيل لثنيها عن مواصلة هذا الانتهاك للقوانين والمعاهدات الدولية، وإلزامها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن القائد إبراهيم أبو حجلة ورفاقه. كما دعت الى التدخل العاجل من اجل ضمان اطلاق سراح جميع المعتقلين خاصة النساء والاطفال والمرضى وتطبيق اتفاقية جنيف التي تحمي المدنيين في زمن الحرب.

الجمعة 6 يوليو 2012 09:45
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حواتمة يجتمع وسليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنعي رحيل القائد الوطني الفلسطيني هاني الحسن

Related posts
Your comment?
Leave a Reply