CNBC : بفضل”نور – ورزازات” ، المغرب يضمن مكانة متميزة عالميا ضمن الدول المستفيدة من الثورة الشمسية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

nour

قضايا مراكش – و م ع

قالت القناة الإخبارية الأمريكية CNBC, إن المغرب، بفضل مركب الطاقة الشمسية، “نور – ورزازات”، الأكبر من نوعه في العالم، يكون قد حجز مكانه في طليعة ثورة الطاقة الشمسية على الصعيد الدولي .
ولاحظت القناة، في مقال على موقعها الالكتروني،أنه من خلال مركب “نور – ورزازات”، سيكون في وسع المغرب أن يستخدم الطاقة الشمسية المركزة ، في إنتاج طاقة نظيفة، موضحة ان مستقبل الطاقات المتجددة يبدو سوف يكون مستقبا “واعدا”، حيث اعتبرتها الوكالة الدولية للطاقة،أن الطاقة الشمسية ستصبح المورد الأول للكهرباء في العالم في أفق سنة 2050.
وكان الملك محمد السادس قد ترأس في فبراير الماضي حفل الشروع في الاستغلال الرسمي للمحطة الأولى من المركب الشمسي “نور- ورزازات”، التي تحمل اسم “نور 1″، وإعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المحطتين الثانية والثالثة لهذا المشروع الضخم (نور 2 ونور 3).
ويتكون مركب الطاقة الشمسية “نور – ورزازات”، الذي يمتد على مساحة 3000 هكتار، من أربع وحدات مركزية للطاقة الشمسية متعددة التكنولوجيات، تم تطويرها في احترام تام للمعايير الدولية، سواء على المستوى التكنولوجي أو البيئي، بالإضافة إلى أرضية للبحث والتطوير تمتد على مساحة 150 هكتار.

الأحد 9 أكتوبر 2016 18:07 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النتائج النهائية لانتخابات 7 أكتوبر

مزوار يستقيل من الأمانة العامة لحزب التجمع الوطني للأحرار

Related posts
Your comment?
Leave a Reply