Latest News Page 12

“ماتقيش ولادي” تستنكر محاولة اغتصاب فتاة...

“ماتقيش ولادي” تستنكر محاولة اغتصاب فتاة داخل “طوبيس”بالبيضاء...

  قضايا مراكش- استنكرت جمعية “ماتقيش ولادي”، ما وصفته بـ”السلوك الهمجي” المتجسد في تمزيق ملابس فتاة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، أمس الأحد،... اقرأ المزيد »

خطير.. حراس ملهى ليلي بمراكش يعتدون على ...

خطير.. حراس ملهى ليلي بمراكش يعتدون على شخص بالضرب المبرح والرفس المفضي للم...

قضايا مراكش- علمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن الساعات الأولى من صباح يوم الاحد 20 غشت الجاري، تعرض مواطن لاعتداء جسدي من طرف حراس ملهى بزنقة مولاي الحسن منطقة جليز،... اقرأ المزيد »

بالغيديو..واقع التعامل بالشيكات في المغر...

بالغيديو..واقع التعامل بالشيكات في المغرب...

قضايا مراكش- بالغيديو..واقع التعامل بالشيكات في المغرب اقرأ المزيد »

Subscribe to Nouvelles

Nouvelles

Les trois journalistes d’Al Bayane et Bayane al Yaoume hausse le ...

Journaliste Marocain – Trois journalistes des quotidiens Al Bayane et Bayane Al Yaoume viennent d’entamer un sit in ouvert devant le siège des deux journaux selon un communiqué publié sur... اقرأ المزيد »

Immobilier : Un projet de loi durcit les sanctions et instaure la dénonciation

Le Matin du Sahara 10 09 2012 Les promoteurs qui construisent des lotissements ou des complexes résidentiels sans autorisation sont passibles d’amendes qui varient entre 100000 et 5MDH.²²² Sur 280 dossiers déposés à Casablanca, 30 sont résolus par le biais des dessous de table. Le gouvernement veut hausser le ton contre les... اقرأ المزيد »

L’Economiste – Voies ferrées, trams, cimetières… ...

  Les câbles des réseaux ferrés particulièrement visés par les pillards A l’ONCF, 20 millions de dh de dégâts par an Les lignes électriques du tram... اقرأ المزيد »

Le FMI aurait demandé des précisions au gouvern...

Aujourd’hui le Maroc – Une nouvelle polémique se profile à l’horizon. Le chef de gouvernement qui a parlé, lors de son dernier passage au... اقرأ المزيد »

Subscribe to أخبار موجزة

أخبار موجزة

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تشرف على تأسيس فرع جهة سوس ما...

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة– تماشيا مع منطوق الفصل الثامن من الباب الخامس للقانون الأساسي... اقرأ المزيد »

الشبكة المحلية بمراكش للدفاع عن ضحايا الإهمال الطبي بالقطاعين الخاص والعام

  أكدت الشبكة المحلية بمراكش للدفاع عن ضحايا الإهمال الطبي بالقطاعين الخاص والعام انها تأسست يوم 20 يونيو 2013 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، وتضم الشبكة مجموعة من الإطارات السياسية... اقرأ المزيد »

تعزية في وفاة ناجية بلقايد

على إثر وفاة الاستاذة ناجية بلقايد ، يتوجه أعضاء وعضوات المكتب الجهوي للنقابة الوطنية... اقرأ المزيد »

كلمة ألقيت بمناسبة الوقفة الاحتجاجية للتنديد بوفاة نجية...

بقلب دام و نفس حزينة نودع اختنا و رفيقتنا الاستادة الجليلة المرحومة نجية بالقائد... اقرأ المزيد »

آسفي – حكامة السواحل – قراءات في مشروع قانو...

تنظم الكلية المتعددة التخصصات, بشراكة مع مجموعة البحث “حكامة المجال و... اقرأ المزيد »

Subscribe to أقلام حرة

أقلام حرة

قراءة الفاتحة على الديمقراطية المذبوحة...

من القصر الكبير : مصطفى منيغ* أصلاً لم تكن في المغرب موجودة إلا في التصريحات الرسمية وخطب المناسبات ، ومع ذلك... اقرأ المزيد »

من أجل ثورة حقيقية ومقاربة عميقة لقضية إصلاح التعليم بالمغرب

لحسن حداد* القضية التعليمية في المغرب تطرح إشكاليات وتحديات منذ السنوات الأولى للاستقلال إلى يومنا هذا. ما يؤرق الكثير من المتتبعين هو أنه رغم كل الإصلاحات المتعددة التي تمت مباشرتها يبقى... اقرأ المزيد »

الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني: إلى أين؟...

ألون بن مئير- العرض التالي هو أحد العروض التي أعددتها حديثا ً وألقيتها أمام لجنة... اقرأ المزيد »

القيادي البامي لقماني: هل يقوم البيجيدي برسم خط دبلوماس...

لقماني

سمير خالدي- أثار اللقاء الذي جمع مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم... اقرأ المزيد »

الإِخبار شيء والخبر آخر

من تطوان : مصطفى منيغ- بعد مؤتمر مراكش وما رافق الحدث من ثرثرة كلف التحضير لها وتزيين... اقرأ المزيد »

Subscribe to الثقافية

الثقافية

نجَّار القرن

محمد رفعت الدومي لم أر في حياتي شخصًا يحب الكابتن “ممدوح فرج” بقدر ما رأيت العم “عبد الباسط” يحبه،... اقرأ المزيد »

الممثلة “فاطمة وشاي” تهاجم مقدم برنامج “رشيد شو”

 قضايا مراكش- متابعة وصفت الممثلة المغربية المقتدرة فاطمة وشاي في تدوينة لها على حسابها الرسمي ب”الفايسبوك”،  برنامج رشيد شو “بالتافه” وان مقدمه رشيد العلالي يحاول استدراجها... اقرأ المزيد »

Les 10 meilleures citations de Fatima Mernissi qui ont ...

Par Citoyen marocain Fatima Mernissi a été un modèle et une source d’inspiration. Certaines de ses citations donnent à réfléchir et poussent à... اقرأ المزيد »

حكاية من تراث الحمير

حمدي الخلوفي كان الحمير قوم يعيشون في قبيلة قديمة وكان لهم نظام حكم وادارة وقوانين. كما... اقرأ المزيد »

بعد 113 سنة من الرويات الاسطورية عن افريقيا – افر...

كتب  – محمد عبد السيد أفريقيا فى عيون الكاتب الغربى.. ساحرة وأسطورية ومتوحشة... اقرأ المزيد »

Subscribe to الدولية

الدولية

اللجنة الدولية لحقوق الانسان: 102 مؤسسة إعلامية منتهكة في تركيا...

علاء حامد – المكتب الإعلامي للشرق الأوسط أكّدت لجنة حقوق الإنسان الدولية في بيان لها صادر عن مكتب الشرق... اقرأ المزيد »

المجلس الاوروبي للمواطنة وجامعة الشعوب العربية تدينان كل الاعتداءات في الغرب

علاء حامد / المكتب الإعلامي للشرق الأوسط– اعلن المجلس الاوروبي للمواطنة ومقره باريس في بيان صحفي موقفها من الازمة في سوريا حيث تدين كل الاعمال الارهابية التي تطال المدنيين العزل في حلب... اقرأ المزيد »

القمة العربية فشلت وموريتانيا تتهم المغرب...

قضايا مراكش اتهمت مصادر موريتانية جهات مناوئة بالتأثير على حضور الزعماء العرب للقمة... اقرأ المزيد »

اللجنة الدولية لحقوق الانسان: المخططات الجهنمية بدآت ت...

علاء حامد* انّ الارتباك الكبير الحاصل اليوم والتخبّط في السياسات وارتجال المواقف التي... اقرأ المزيد »

ألمانيا: ماهي أهم المعلومات المتوفرة بشأن اعتداء ميونيخ...

فرانس 24/ أ ف ب أوقع هجوم بإطلاق النار استهدف المتسوقين في مجمع تجاري في ميونيخ الألمانية... اقرأ المزيد »

Subscribe to الرياضية

الرياضية

أولمبيك خريبكة يتوج بطلا لنهاية كأس العرش للمرة الثانية في مساره ...

قضايا مراكش – متابعة توج فريق أولمبيك خريبكة بطلا للنسخة ال58 لنهاية كأس العرش في كرة القدم (2014-2015) عقب فوزه... اقرأ المزيد »

الفيفا يبحث عن فريق تشاد

كتبت – مديحة ممدوح * لا يزال البحث جاريا عن فريق تشاد بكرة القدم بعد ان افادت معلومات غير مؤكده قدومه الي مصر علي متن طائرة عسكرية ؛  وبسبب تردد أنباء رفض الحكومة السودانية الموافقة علي مرور... اقرأ المزيد »

ثلاث أسباب تحول دون إقامة مباراة الاياب بين منتخبي مصر ...

الظروف الاقتصادية في تشاد – رفض  اللاعبين السفر بطائرة عسكرية – منع مرور... اقرأ المزيد »

عاجل..الرئيس التشادي يقرر إهداء فيل لكل لاعب من منتخب ب...

كتب – محمد عبد السيد وعد ادريس ديبي رئيس جمهورية تشاد باهداء فيلا لكل لاعب بالفريق... اقرأ المزيد »

شاب من مدينة انزكان يؤهل لبطولة السباحة المقامة بالدارا...

قضايا مراكش بعد فوزه بالمرتبة الأولى في دوري السباحة المنظم من طرف جمعية أمل انزكان... اقرأ المزيد »

Subscribe to المرأة والأسرة

المرأة والأسرة

الحكومة الإيرانية تمنع النساء من دراسة سبعة وسبعين تخصصا جامعيا...

قضايا مراكش– منعت الحكومة الإيرانية النساء من متابعة الدراسة في سبعة وسبعين تخصصا جامعيا من بينها... اقرأ المزيد »

مفاجأة تيفاوين 2012: الحفل الإستعراضي الكبير للباس المرأة المغربية

  لحسن السعدي – سيرا على النهج الذي سطره مهرجان تيفاوين منذ دورته الاولى سنة 2006، في مجال تسليط الأضواء على المقومات الثقافية و الرمزية والتراثية الامازيغية بصفة عامة و منطقة تافراوت... اقرأ المزيد »

آلام الحزن والفراق تؤثر سلبا على صحة الجنين أثناء فترة ...

لندن أ ش أ – كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بمعهد الطب النفسى بكينجز... اقرأ المزيد »

ابعدي زوجك عن الخيانة

عن موقع المرأة والأسرة – هناك العديد من الأسباب التي يمكنها اقتحام الحياة الزوجية... اقرأ المزيد »

مضار الكعب العالي عند النساء

تحتل آلام الظهر والعمود الفقري المرتبة الثانية شيوعا في العالم بعد الصداع وتستحوذ... اقرأ المزيد »

Subscribe to المنوعة

المنوعة

هيأة المال العام تؤجل عقد اجتماع لجنتها الادارية...

محمد طارق السباعي – بطلب من 13 عضوا من المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تقرر تأجيل... اقرأ المزيد »

اعتقال عون سلطة بأكفاي ابتز فتاة بعد أن غرّر بها وحصل على عدد كبير من صورها

حميد حنصالي – علمت “قضايا مراكش” من مصدر موثوق ، ان فتاة تقدمت مؤخرا بشكاية لدى وكيل الملك بابتدائية مراكش ضد عون سلطة (مقد ) يعمل بقيادة اكفاي نواحي مراكش وهو صهر رئيس جماعة اكفاي... اقرأ المزيد »

مائدة مستديرة حول ثقافة روح التطوع لدى الشباب المغربي...

قضايا مراكش – نظم المركز الوطني للإعلام و التوثيق للشباب (CNIDJ) مائدة مستديرة حول... اقرأ المزيد »

بروكسيل:مطاردة الشرطة البلجيكية تتسبب في بتر ساق شاب مغ...

ذ.محمد بدران – شبكة الأحداث الدولية: تعرض الشاب البلجيكي من أصول مغربية إلى حادثة... اقرأ المزيد »

الاعلام هو الضحية الاكبر للازمة المصرية المغربية...

الاسباب غامضة.. والهجوم بجديده وقديمه خرج عن كل الاعراف.. ونحتاج الى ميثاق شرف اخلاقي... اقرأ المزيد »

Subscribe to الوطنية

الوطنية

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستغرب اعتقال نشطاء في الإعلام ا...

قضايا مراكش- قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ لها توصلت قضايا مراكش بنسخة منه إنها تتابع... اقرأ المزيد »

المستشار البرلماني بركات يحمٌل الحكومة المسؤولية كاملة في إفلاس المقاولين الشباب

سمير خالدي- دعا عادل بركات، عضو فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين الحكومة الى تحمل مسؤوليتها في ما يتعلق بمواكبة وتأطير المقاولين الشباب. ووجه المستشار البرلماني سؤالا لوزير الصناعة... اقرأ المزيد »

الشرطة القضائية تستدعي حميد المهداوي صاحب موقع بديل...

قضايا مراكش- قامت الشرطة القضائية بمدينة سلا اليوم الأربعاء 14 يونيو باستدعاء حميد... اقرأ المزيد »

ابتدائية الحسيمة توزع أزيد من 37 سنة سجنا على معتقلي “ح...

قضايا مراكش- متابعة- أصدرت قبل قليل المحكمة الإبتدائية بالحسيمة أحكاما وصفت بالقاسية... اقرأ المزيد »

بيان المسيرة الاحتجاجية الوطنية لـ 11 يونيو 2017 بالربا...

قضايا مراكش- بيان مسيرة الرباط إن الاستجابة التلقائية و القوية للشعب المغربي، بقواه... اقرأ المزيد »

Subscribe to جهة مراكش

جهة مراكش

أكاديمية التعليم بمراكش توضح بشأن تسريبات مفترضة لمادة التربية ال...

قضايا مراكش- قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي في توضيح لها إن المواضيع التي تم نشرها... اقرأ المزيد »

رابطة الإخلاص تتبرأ من الزج بها في أحداث مسيرة جامع الفنا

قضايا مراكش- أعلنت رابطة الإخلاص لجمعيات الفضاءات التجارية و المهنية بمنطقة جامع الفنا و محيطها، في بيان لها توصلت قضايا مراكش بنسخة منه أنها تتبرأ من كل عضو بمكتبها المسير، شارك من قريب أو... اقرأ المزيد »

مهنة الجلالة تدافع عن نفسها وتتبرأ من موقع ابتزاز بريس ...

قضايا مراكش- كما يقول المثل الشائع ” الاناء ينضح بما فيه ” أو بمثل أخر من نوع خاص... اقرأ المزيد »

جمعيات تطالب بفتح تحقيق في البناء العشوائي الذي ينمو كا...

قضايا مراكش- توصلت قضايا مراكش ببيان حقيقة وجهته كل من جمعية أحفاد الكياشة وجمعية جسور... اقرأ المزيد »

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش تدين ن...

قضايا مراكش- توصلت قضايا مراكش ببيان تدين من خلاله الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع... اقرأ المزيد »

Subscribe to صوت وصورة

صوت وصورة

فيديو صادم لسعودي يذبح زرافة لإطعام ضيوفه...

قضايا مراكش/عن ماي ارينا – بعد الضجة التي أثارتها فعلته الموثقة بالصور والفيديو وهو يذبح زرافة أثناء رحلة... اقرأ المزيد »

فيديو..شاب من أيت أورير بنواحي مراكش يتهم شركة للمشروبات الغازية بالنصب

شاب من أيت أورير بنواحي مراكش يتهم شركة للمشروبات الغازية بالنصب.. قضايا مراكش- اقرأ المزيد »

خطير..فيديو..مهاجر مغربي، لم يصوت فوجد نفسه بين المصوتي...

قضايا مراكش- خطير..فيديو..مهاجر مغربي، لم يصوت فوجد نفسه بين المصوتين اقرأ المزيد »

بالفيديو..لحظة إلقاء القبض على المراهقة الطنجاوية المشت...

بالفيديو..لحظة إلقاء القبض على المراهقة الطنجاوية المشتبه في انتمائها لخلية إرهابية... اقرأ المزيد »

فيديو..فيديرالية اليسار الديمقراطي، مغرب آخر ممكن.....

قضايا مراكش- فيديو..صوتوا على فيديرالية اليسار الديمقراطي، مغرب آخر... اقرأ المزيد »

Subscribe to علوم وتكنولوجيا

علوم وتكنولوجيا

archive-wide-1-thumb.jpg

مدارس كورية تغلق هواتف تلاميذها عن بعد...

  سكاي نيوز-قرر مسؤولون في كوريا الجنوبية التوسع بتجربة تطبيق “iSmartKeeper” للتحكم عن بعد في الهواتف الذكية... اقرأ المزيد »

الأبناك العربية ستكون تحت رحمة القراصنة خلال الأيام العشرة المقبلة

قضايا مراكش – وكالات – أكد أحد الخبراء ببرمجيات الحاسوب على ضرورة تحديث أنظمة التشغيل في البنوك العربية التي ما زالت تستخدم النظام “ويندوز إكس بي”. ويقول الخبير أن... اقرأ المزيد »

إطلاق أشعة الليزر من الأرض لتدمير الخردة الفضائية...

سيدني – قد يبدو الأمر وكأنه دربا من قصص الخيال العلمي.. لكن فريقا استراليا يعمل على... اقرأ المزيد »

اللحوم المشوية والمقلية تنتج مواد كيميائية ضارة قد تزيد...

وكالات – وقال الباحثون إن مواد (Advanced glycation ends ) المعروفة اختصارا بـ (AGEs) وهي المواد... اقرأ المزيد »

موقع slooh يبث مباشرة عبر الإنترنت مرور كويكب 2000EM26 ...

يستطيع مستخدمو الإنترنت حول العالم مشاهدة بث مباشر للحظات مرور كويكب صغير، يحمل اسم... اقرأ المزيد »

Subscribe to قضايا التعليم

قضايا التعليم

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تصدر المقرر الوزاري الخاص ب...

قضايا مراكش – متابعة أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة... اقرأ المزيد »

أليس من هنا تنطلق أكبر عملية غش تعصف بمستقبل التعليم بالمغرب؟

قضايا مراكش وصلت نسبة نجاح تلامذة مؤسسة للتعليم الخصوصي مصنفة خمس نجوم بمراكش  إلى 100% في جميع الشعب الشيء الذي يعتبره المدير المؤسس إنجازا تاريخيا، ويدفعنا نحن كإعلاميبن لطرح أكثر من... اقرأ المزيد »

وزارة بلمختار تقرر إعادة إجراء اختبار مادة الرياضيات ال...

قضايا مراكش أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ لها أنه تقرر إعادة... اقرأ المزيد »

بالفيديو .. وتستمر الاحتجاجات بعد تسريب مادة الرياضيات ...

قضايا مراكش وتستمر الاحتجاجات بعد تسريب مادة الرياضيات في امتحانات... اقرأ المزيد »

الغش بامتحانات البكالوريا بالجزائر أكثر تطورا من المغرب...

قضايا مراكش تم حجز آلة متطورة توضع باﻷذن وتشتغل بالساتليت عبر تقنية مرسل متلقي عند... اقرأ المزيد »

قيادات موالية لبركة: بلاغ الكيحل وبنحمزة غايته التماطل في عقد المؤتمرات الاقليمية للحزب...

إبراهيم حركي- في رد قوي على بلاغ الثنائي عبد القادر الكيحل و عادل بنحمزة الذي نشر على أعمدة جريدة العلم،... اقرأ المزيد »

الحكومة تغازل أخنوش وتضرب عرض الحائط خطاب الملك

ابراهيم حركي- صادقت مجلس الحكومة الخميس، على اقتراح عزيز أخنوش وزير الفلاحة، بتعيين جواد بحاجي على رأس... اقرأ المزيد »

بلاغ لوزارة التربية الوطنية بتاريخ 05 غشت بخصوص مواعد الدخول المدرسي المقبل 2017/2018...

قضايا مراكش- خلافا لما يتم تداوله من طرف بعض المواقع الإلكترونية الاخبارية وكذا صفحات التواصل... اقرأ المزيد »

السعدية الدويمة في ذمة الله

قضايا مراكش- بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره فقدت أسرة بلكادة أمهم الفاضلة السعدية الدويمة والتي وافتها... اقرأ المزيد »

رجال الأمن يطلقون رصاصتين على خليجي بشوارع مراكش...

قضايا مراكش- اضطر رجال أمن مراكش قبل قليل، إلى استعمال السلاح الوظيفي و إطلاق رصاصتين على “خليجي” كان متن... اقرأ المزيد »