الوالي قسي لحلو يحضر فعاليات افتتاح الدورة التاسعة لسماع مراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-
عرف متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب-أمان افتتاح فعاليات الدورة 9 لسماع مراكش والتي تنظمها جمعية منية مراكش، والتي تستمر الى غاية يوم الأحد فاتح دجنبر 2019 ، هذه الدورة التي اختارت لها شعار”السماع به تظهر حرية الشخص وانسانية الانسان”.
وذكر الدكتور جعفر الكنسوسي رئيس الجمعية في كلمة الافتتاح بالصحوة الكبيرة التي تعرفها مدينة مراكش على مستوى أوراش تأهيل المدينة العتيقة في عهد الملك محمد السادس ، والمواكبة اليومية لوالي الجهة كريم قسي لحلو.


كما ان اختيار فقرات هذه الموسمية تتوخى نشر قيم المحبة والتسامح والتعايش بين مختلف الفئات والأجناس، ولقد تم اختيار برنامج اليوم الاول بين الطرب الأصيل لمجموعة روح الطرب المراكشية برئاسة الأستاذ مولاي هشام التلموذي، وبمشاركة الفنان محمد الزيات والفنانة ابتسام بن علية.
وقدمت مجموعة الزاوية الشرقاوية بأبي الجعد للمديح برئاسة الاستاذ أحمد الغرفي هذا الموروت الديني، الذي يحظى بحب المغاربة وتشبتهم بمدح النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وقد كانت فقرات اليوم الافتتاحي متميزة حيث تابعها والي الجهة والوفد المرافق له بكاملها، كما غصت القاعة الكبرى بجمهور ذواق ومتنوع وتستمر فعاليات اليوم الثاني يوم الجمعة بتنظيم الندوة العلمية حول تثمين تراث مدينة مراكش العتيقة هل من رؤية؟ يحضرها باحثون ومختصون بمتحف الماء ابتداء من الساعة الخامسة مساء ويختتم اليوم الثاني بحفل سماعي للطرب الأندلسي يحييه جوق جمعية منية مراكش، برآسة الاستاذ عبد الكريم أيت بريك وبمشاركة عميد وشيخ الطرب الاندلسي الشيخ محمد باجدوب مع تكريم عميدالطرب الغرناطي الشيخ أحمد بيرو مع تقديم فقرة غرناطية سماعية بإسهام بهاء الروندة.

الأثنين 2 ديسمبر 2019 17:01
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - Qadaya Marrakech and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نقابة موخاريق بمراكش تنظم دورة تكوينية لفائدة اطرها النقابية

ندوة وطنية تسلط الضوء على تضرر الساكنة من برمجة سد أيت زياد

Related posts
Your comment?
Leave a Reply