بلاغ المكتب الجهوي للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-

عقد المكتب الجهوي للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني يومه السبت 30 نونبر 2019، اجتماعه الأول بمقر الكونفدرالية المؤقت بمقر جريدة صوت العدالة. بحضور عبد الوافي الحراق رئيس المكتب الوطني للكونفدرالية. وتمحور اللقاء حول ثلاث نقاط تمت برمجتها مسبقا وهي:
1 ) مناقشة طرق إعداد ودعم المكتب الوطني لتنظيم المؤتمر الوطني والمشاركة الفاعلة والفعالة والخروج بإجراءات عملية.
2 ) فتح باب الانخراطات وبدء العملية بتأدية انخراطات أعضاء المكتب الجهوي لدعم تنظيم المؤتمر الوطني .
3 ) مناقشة أولية من أجل الإعداد لمشروع برنامج المكتب الجهوي السنوي 2020
4 ) مختلفات
افتتح اللقاء من طرف الزميل بوشعيب حمراوي رئيس المكتب الجهوي للكونفدرالية، حيث رحب بالحضور وذكر ببرنامج اللقاء والنقطة الأولى من جدول الأعمال، قبل أن يعطي الكلمة للرئيس الوطني الذي ذكر بمسار الهيئة ونضالات أعضاءها، سواء من خلال التنسيقية أو بعد تشكيل المكتب الوطني. وتضمن عرض الرئيس الوطني مراحل الإعداد للمؤتمر الوطني المنتظر تنظيمه يوم السابع من شهر دجنبر 2019 بالدار البيضاء. وتفاصيل برنامجه وكيفية التعاون من أجل إنجاحه. وخلص إلى تشكيل لجنة جهوية لتتبع ودعم الإعداد للمؤتمر الوطني. كما تم تشكيل وفد جهوي لدعم فرع الكونفدارلية بجهة فاس مكناس.ومساندته في الوقفة المزمع تنظيمها صباح الثلاثاء المقبل ثالث دجنبر 2019 أمام المحكمة المحلية.
وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بتفعيل وفتح باب الانخراطات. فقد تم الاتفاق على تسريع العملية، واعتبار أداء مبلغ الانخراط السنوي لازما وملزما لكل منخرطي الكونفدرالية والمنتسبين إليها. مؤكدين على أن أبواب الكونفدرالية مفتوحة في وجه أصحاب المقاولات الإعلامية ومدراء النشر كل المنابر الإعلامية السمعية البصرية والمكتوبة والالكترونية.
وعبر أعضاء المكتب الجهوي عن حماس كبير، بخصوص الإعداد لبرنامج سنوي خاص بسنة 2020. حيث تم اقتراح عدة أنشطة وبرامج جادة. نذكر منها دورات تكوينية تخص كل العاملين بالمقاولات الإعلامية. وأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية وتحسيسية بأخلاقيات المهنة. كما تم الاتفاق على تخليد يوم سنوي لإنصاف الإعلام، واختيار تاريخ 21 أكتوبر من كل سنة. باعتباره يوم تأسيس المكتب الجهوي. وتنظيم مسابقات سنوية جهوية لكل الفئات المهنية لانتقاء أحسن (صورة، مقالة، تحقيق،…).
وأجمع المكتب الجهوي والرئيس الوطني على فرض التزام كل المنخرطين والمنتسبين للكونفدرالية بكل الجهات. بالدعم الإعلامي لأنشطة الكونفدرالية ومبادرات وتصريحات أعضاءها المسؤولين ، وإنجاز تغطيات صحفية ونشرها بمنابرها الإعلامية، وكذا بنشر البلاغات الصحفية والبيانات الصادرة عن الفروع والمكتب الوطني.

الأحد 1 ديسمبر 2019 19:50
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - Qadaya Marrakech and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديرية العامة للأمن الوطني تنفي صحة مقطع فيديو يتم تداوله حاليا عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي

وزارة الداخلية تدعو الشابات والشباب إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply