جمعية النهوض بالمدرسة العمومية تطالب بتسوية وضعية مديرات ومديري الإسناد

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش بمراسلة لجمعية النهوض بالمدرسة العمومية تطالب من خلالها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الإسراع بتسوية الوضعية الإدارية ،لمديرات ومديري التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي المكلفين بتسيير المؤسسات التعليمية ، كمتصرفين تربويين دون قيد أو شرط.
وقالت الجمعية في مراسلتها إن هذه الفئة تعتبر ركيزة أساسية في المنظومة التربوية وأن هؤلاء هم الذين يسهرون عل تنفيذ البرامج الصادرة من الوزارة ويعملون بكل جد وإخلاص من أجل إنجاح العملية التربوية.
ونبهت الجمعية الوزير أمزازي إلى أن المؤسسات التعليمية التي يزاول فيها المديرات والمديرين المشار إليهم في المراسلة لا تتوفر في الغالب على أطر إدارية تساعدهم على القيام بعملهم في ظروف ملائمة خصوصا بالنسبة للمدارس التي تعرف اكتضاضا من حيث عدد التلميذات والتلاميذ، ناهيك عن الذين يعملون في المناطق البعيدة والوعرة، والتي لا تتوفر فيها الشروط اللازمة للقيام بما تريده الوزارة وما يريده الشعب المغربي من بناته وأبنائه.
وأكدت مراسلة الجمعية على أن وضعية هذه الفئة التي تعتبر عنصرا أساسيا في إنجاح العملية التربوية سيكون حافزا قويا للتغلب على الإكراهات التي يعرفها القطاع الشيء الذي سيسهل نسبيا العملية التربوية على المستوى الإداري والتربوي.
وختمت الجمعية مراسلتها بالتعبير عن مساندتها لكافة مطالب جمعيات المديرات والمديرين على المستوى الوطني.

الخميس 14 نوفمبر 2019 15:18
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - Qadaya Marrakech and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك : “ماء سيدي حرازم يحتوي على جراثيم خطيرة”

وزارة الداخلية تحث الموظفين التابعين للجماعات المحلية على احترام الأوقات الإدارية الرسمية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply