مغاربة سويسرا يدينون إحراق العلم الوطني - - قضايا مراكش - Qadaya Marrakech– قضايا مراكش – Qadaya Marrakech
مغاربة سويسرا يدينون إحراق العلم الوطني
By qadaya On 30 أكتوبر, 2019 At 04:53 مساءً | Categorized As الوطنية | With 0 Comments

قضايا مراكش – شاكر حنصالي من جنيف

ادان المكتب التنفيذي لكونفدرالية مغاربة سويسرا، في بيان له ، العمل الصبياني المشين الذي أقدمت عليه انفصالية مأجورة تنكرت لوطنها الأم بعدما قامت باحراق العلم الوطني يوم السبت 26 أكتوبر2019، على هامش مسيرة احتجاجية بباريس تطالب بإطلاق سراح معتقلي احداث الحسيمة.

وأشار ذات البيان ، الذي توصلت كشبريس بنسخة منه ، إلى أن هذا الفعل الشنيع يمس مشاعر المغاربة قاطبة اطفالا وشيوخا نساء ورجالا، معلنا افتخاره واعتزازه بالعلم الوطني مهما حاولت بعض الجهات تنفيذ مخطط تفتيت وحدة المغرب الترابية، الشيء الذي لن يتحقق بفضل تظافر جهود كل المغاربة بتعدد لغاتهم وثقافاتهم وأعراقهم ودياناتهم.. وأوضح البيان ان العلم الوطني رمز العزة والكرامة والشموخ و الهوية.

وفي تصريح للجريدة أكد مولاي عبد الرحمان بودال الشريف رئيس كونفدرالية مغاربة سويسرا، أن العلم الوطني المغربي ضحى من أجله أجدادنا واللون الأحمر دليل على دماد الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من أجل أن يرفرف خفاقا زاهيا بالوانه المعبرة رمزا للوحدة الوطنية من طنجة الكويرة.. وطالب رئيس كونفدرالية مغاربة سويسرا من السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه مغاربة المهجر بتنظيم لقاءات وتكوينات دورية لفائدة الجالية المغربية حتى يمكنها التصدي لخصوم وحدتنا الترابية.

أضف تعليقا بالموقع