والي أكادير يصدر قرارا يقنن مواقيت محلات بيع الخمور ويتوعد المخالفين بأقصى العقوبات

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-
أصدر والي أكادير قرارا ينظم أوقات افتتاح وإغلاق المؤسسات التي تتوفر على رخصة الإتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، في النفود الترابي لعمالة أكادير إداوثنان، وحددت الثامنة ليلا، كتوقيت لإغلاق المتاجر المتخصصة في بيع الخمور والكحوليات لأبوابها.
و ألزم القرار الجديد المطاعم، ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، والإمتناع عن تقديم الشيشا لزبنائها في هذه الفضاءات الخاصة بتقديم المأكولات، فيما ألزم أصحاب الكاباريهات أو الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا، والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.
وجاءت هذه القرارات، بعد إجراء، السلطات الولائية، لإحصاء دقيق لكل المؤسسات المشتغلة في القطاع السياحي بأكادير، أو تلك التي تقدم خدمات لها علاقة بهذا النشاط، ما دفعها إلى إخراج كناش جديد للتحملات، يخص طريقة اشتغال المطاعم ذات الصبغة السياحية والكاباريهات بأكادير، وتحديد مجال اشتغال كل صنف وأوقات الفتح والاغلاق.
هذا، و توعد القرار العاملي، المخالفين للتوجيهات المتضمنة في المنشور، بالمتابعة وتطبيق العقوبات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، كما أسند المنشور، مهمة المراقبة، وتنفيد مقرراته، لكل من والي أمن اكادير، والقائد الجهوي للدرك الملكي، وإلى السلطات المحلية، كل في دائرة اختصاصه.

الجمعة 18 أكتوبر 2019 22:41
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - Qadaya Marrakech and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عفو ملكي عن الصحافية الريسوني وخطيبها

التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام الرقمي تدين التهديدات التي يتعرض لها مدير جريدة كشبريس بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply